الثلاثاء , سبتمبر 25 2018
الرئيسية / أقتصاد وبورصة / 685.5 مليون جنيه مبيعات “شهادة أمان المصريين” بـ4 بنوك خلال شهر

685.5 مليون جنيه مبيعات “شهادة أمان المصريين” بـ4 بنوك خلال شهر

نجحت البنوك الـ4 المصدرة لشهادة أمان المصريين فى حصد مبيعات بقيمة 685.5 مليون جنيه خلال شهر، وذلك عن طريق 2475 فرعًا، تمثل شبكة فروع بنوك هى الأهلى ومصر والقاهرة والزراعى المصرى، وفقًا لما أكدته قيادات البنوك الـ4

وقال محمد الإتربى، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن حصيلة مصرفه من شهادة “أمان المصريين” للتأمين على العمالة المؤقتة والموسمية والشرائح ذات الدخل المحدود، بلغت نحو 511.5 مليون جنيه، خلال شهر.

وأضاف رئيس مجلس إدارة بنك مصر، فى تصريحات صحفية ، إن حالة الإقبال المتزايد على شراء الشهادة ببنك مصر، ترجع إلى زيادة الوعى التدريجى بالشهادة.

وقال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، إن مصرفه أصدر شهادة “أمان المصريين” للتأمين على العمالة المؤقتة والموسمية والشرائح ذات الدخل المحدود، لـ28 ألف عميل، بحصيلة إجمالية تساوى 42 مليون جنيه، أى خلال شهر، مؤكدًا أن الإقبال على شراء الشهادة متزايد الفترة الماضية.

وأضاف نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، إن فروع مصرفه تشهد حالة من الإقبال المتزايد، والاستفسار على تفاصيل الشهادة الجديدة، متوقعًا تزايد الإقبال على شراء الشهادة خلال الأيام المقبلة، من خلال التنسيق مع الشركات ذات العمالة كثيفة العدد وجهات المجتمع المدنى، وزيادة التوعية بتفاصيل الشهادة عن طرح 420 فرعًا تمثل كامل شبكة فروع البنك الأهلى المصرى.

وقال طارق فايد، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، إن مصرفه أصدر شهادة “أمان المصريين” للتأمين على العمالة المؤقتة والموسمية والشرائح ذات الدخل المحدود، بحصيلة إجمالية تساوى نحو 15 مليون جنيه، خلال شهر، أى منذ بدء طرحها فى 4 مارس 2018، وحتى الآن.

وأضاف رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، أنه على مدار 20 يوم عمل، تم إصدار 12 ألف شهادة أمان، مؤكدًا أن حالة الإقبال متزايدة على شراء الشهادة ببنك القاهرة مع زيادة الوعى التدريجى بالشهادة.

جدير بالذكر أن شرائح شهادة “أمان المصريين” هى 500 و1000 و1500 و2000 و2500 جنيه، ومدتها 3 سنوات، بفائدة 16%، ويمكن استراددها فى أى وقت، وهى شهادة تأمين للعمالة المؤقتة ضد الوفاة، ومتاحة للشريحة العمرية من 18 سنة إلى 59 عامًا، وتخصم قيمة قسط التأمين من 4 إلى 20 جنيهًا على حسب قيمة الشهادة.

شاهد أيضاً

ترحيب بتصنيف “صندوق النقد” مصر ثانى أكبر اقتصاد فى إفريقيا

رحب خبراء اقتصاديون بتوقعات صندوق النقد الدولى بأن يتجاوز الاقتصاد المصرى نظيره الجنوب الإفريقى، ليصبح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *