الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / نسخة متصفح “أوبرا” الجديدة تقلل استهلاك بطارية اللاب توب إلى النصف

نسخة متصفح “أوبرا” الجديدة تقلل استهلاك بطارية اللاب توب إلى النصف

طلقت شركة “أوبرا” تحديثا جديدا لمتصفحها على نظامى التشغيل ويندوز وOS X والذى وفر عددًا من التحسينات للمساعدة فى حفظ عمر بطارية اللاب توب لفترة أطول.

ووفقًا لما نشره موقع TNW الهولندى، فقد وفر التحديث الجديد ميزة power saving mode وهو متاح للمعاينة فى أحدث بناء من نسخة المتصفح للمطورين، حيث يمكن الوصول لهذا الوضع الجديد من خلال أيقونة البطارية التى تظهر عندما يكون اللاب توب غير متصل بمصدر للتيار الكهربائى.
وقالت الشركة إن متصفحها سيوفر العديد من المزايا الأخرى مثل تقليل الأنشطة من التبويبات الموجودة فى الخلفية، وضبط جودة تحميل صفحات الويب، وضبط معايير تشغيل الفيديوهات لتقليل استهلاك الكهرباء، بالإضافة إلى ذلك فهناك طريقة جديدة لإدارة الذاكرة فى هذا الإصدار والتى تتيح الكثير من المميزات.

متصفح-أوبرا-(1)

وأضافت أوبرا هذه المميزات جنبًا إلى جنب مع ميزة ad blocking التى تم تقديمها مؤخرًا والتى تقلل من استهلاك الذاكرة والتى يمكن أن تساعد المستخدمين فى إطالة عمر البطارية بنسبة تصل إلى 50% مقارنة مع الإصدارات السابقة من المتصفح تمامًا مثل ما يحدث فى متصفح كروم.

وكانت الشركة قد أضافت مؤخرًا خدمة VPN مجانًا، ومع تحديث اليوم، فإن أوبرا على ما يبدو ستكون منافسا قويا لمتصفح كروم الشهير، ويمكن للمستخدمين تجربة أحدث بنية للمطورين من المتصفح من خلال تنزيله من موقع أوبرا الرسمى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *