الأربعاء , أكتوبر 17 2018
الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / فيس بوك تتخذ إجراءات جديدة لمحاربة الحسابات المزيفة

فيس بوك تتخذ إجراءات جديدة لمحاربة الحسابات المزيفة

اتخذت شبكة التواصل الاجتماعى فيس بوك إجراءات جديدة لجعل إنشاء حسابات مزيفة أو مخترقة على منصتها أكثر صعوبة، حيث طلبت  من مستخدميها الذين لديهم عدد كبير من المتابعين فى الولايات المتحدة الحصول على إذن مسبق قبل النشر وإنشاء صفحات.

وشرحت الشركة أنه سيتم مطالبة الأشخاص الذين يديرون هذه الصفحات بإكمال عملية محددة من أجل الاستمرار فى النشر، مما يصعّب على الأشخاص إدارة صفحة باستخدام حساب مزيف أو مخترق.

ووفقا للشركة ستطلب الإجراءات الجديدة من مسئولى صفحات فيس بوك تأمين حسابهم من خلال المصادقة الثنائية، وقالت Facebook إن الأشخاص سيشاهدون المزيد من التفاصيل فى قسم “المعلومات والإعلانات” فى “الصفحات” بعد إضافة قسم جديد.

وأشارت الشركة فى بيان حديث إلى أن الإجراءات الجديدة سيتم تنفيذها هذا الشهر، وسيتم تطبيقها على منصات Facebook الأخرى مثل Instagram فى الأسابيع القليلة القادمة.

يذكر أن تلك التغيرات تأتى جزءًا من حملات Facebook الأخيرة لمنع المنظمات والأفراد من إنشاء حسابات تضلل مستخدميها قبل إجراء الانتخابات النصفية الأمريكية فى نوفمبر.

ففى الأسبوع الماضى، قام Facebook بحذف 32 صفحة وحسابا من موقعه و Instagram لكونه “متورطًا فى سلوك متناسق غير أصيل”.

وقالت إن وحدتها الأمنية عثرت على حملة منسقة على برنامجه تهدف إلى ممارسة نفوذ سياسى قبل انتخابات الولايات المتحدة فى نوفمبر.

شاهد أيضاً

بالصور.. C-5 Galaxy أكبر طائرة بسلاح الجو الأمريكى بتشيل دبابات وطيارات

تعد طائرة C-5 Galaxy واحدة من أكبر الطائرات فى سلاح الجوى الأمريكى التى تم تصميمها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *